ღ منتديات مهوسين جاستن بيبر ღ
[



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة سالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اللؤلؤة الوردية
مميزه
مميزه
avatar

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 01/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة سالي   الخميس يونيو 17, 2010 5:10 pm

أشـكرك جزيل الشكر يا عسل على المعلومات القيمة
ربي لا يحرمني منك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حب الأخوة
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: قصة سالي   الأحد يونيو 13, 2010 9:36 am

مشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجنونة بيبر
المديـــرة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 05/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصة سالي   السبت مارس 20, 2010 7:09 pm

مشكورة ناااااااااااااااااايس

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://e7e7.ba7r.org
"لسعة شقاوه"
نشيطه
نشيطه
avatar

انثى
عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 25/02/2010

مُساهمةموضوع: قصة سالي   الخميس فبراير 25, 2010 7:29 pm

المقدمة

سارة كروي ( أو سالي كروي كما في الترجمة العربية ) عاشت في عالمين . عالم أرض الأحلام حيث تُقْرَأ رغباتك من شفاهك, و عالم حيث الحياة الشاقّة ترزح تحت طائلة الفقر نتيجة لفقد كل الثروة بضربة واحدة حيث أن أهم شيء في هذه الحياة ( أو العالم ) هو أن تجد طعاما تسد به رمقك و ملاذا آمنا تستر فيه جسدك .

الأميرة الصغيرة سارة , مسلسل كرتوني مقتبس من رواية الأطفال الكلاسيكية 'A Little Princess' التي كتبتها المؤلفة Frances Hodgson Burnett , و هذه الرسوم المتحركة هي جزء من مجموعة كبيرة من التحف اليابانية في مجال الرسوم المتحركة و الذي أنتج في عام 1985 مقبل شركة Nippon Animation .


القصة

الصغيرة سالي هي من أثمن و أعز الكنوز بالنسبة لوالدها الغني الحنون و الذي فقد زوجته عندما كانت سالي مازالت طفلة صغيرة .
لقد تربت و عاشت في الهند ولكنها ستذهب إلى مدرسة داخلية في إنجلترا . و لذا في شتاء عام 1885 تنظم إلى مدرسة الآنسة منشن للبنات ( Select Seminary for Young Ladies ) في لندن . و على والدها العودة إلى الهند و تحاول التعود على المحيطين من حولها و على بيئتها الجديدة .

على الرغم من أن الآنسة منشن تشعر بشيء من الضغينة على سالي نتيجة موقف غير مقصود من قبل سالي ( كلنا يتذكر الحلقة الثانية عندما تكلمت سالي بالفرنسية و شعرت الآنسة منشن بالغضب وقتها ) فإنها تتخذها كدعاية للمعهد . و بما أن والد سالي هو أغنى من جميع الآباء الآخرين و سالي ترتدي أثمن و أغلى الملابس و أجمل الساتين كما انها تمتلك عربتها الخاصة , فلا عجب إذا من حسد لافينيا الشديد لها حيث إنها اكبر تلميذة بالفصل عمرا و التلميذة المدللة سابقا لدى الانسة منشن . لكن سالي إكتسبت صداقات جديدة و أصدقاء جدد : صديقتيها أرمنغراد و لوتي , الخادمة بيكي و سائق عربتها بيتر . لذا نستطيع القول أن سالي أصبحت مرتاحة في المعهد .

لكن المقولة السائدة : دوام الحال من المحال , تنطبق على سالي , حيث تتغير حياتها كليا في يوم من الأيام و لكنه ليس أي يوم , إنه يوم مولدها . الأخبار المفزعة عن إفلاس والدها و موته وصلت إليها . أصبحت سالي فقيرة , لا تملك قرشا واحد و مع موت والدها لم يتبق لها أحد في هذه الدنيا . الآنسة منشن تستغل الفرصة تجعل سالي تعمل لديها كخادمة مثل بيكي . و من الآن فصاعدا يجب عليها أن تعمل بجد في المعهد حيث ان الآنسة منشن ليست متسامحة مع الفقراء من أمثالها . و مع ذلك فإن أصدقائها لا يخذلونها و تبدأ سالي بالعمل بقوة و جد و تبدأ في تنظيم حياتها الجديدة و التكيف معها دون أن تتخلى عن خيالها الخصب , ذكاؤها الحاد و إرادتها و عزيمتها القوية لتظل دائما الأميرة الصغيرة .



الشخصيات

سالي كروي
الآنسة منشن
لافينيا
بيكي
بيتر
أرمنغارد
لوتي
الآنسة إيميليا
إيميلي





الحيوانات

الفئران :
عبارة عن عائلة متكونة من سبعة أفراد تعيش في جحرها الموجود في غرفة سالي في العلية . في البداية كانت الفئران خائفة من سالي و كذلك سالي كانت خائفة منها , و لكن بعد فترة بسيطة أصبحت هذه العائلة المكونة من الفئران من أقرب الأصدقاء لسالي و لاعجب في ذلك فقد كانت تزودهم بالطعام الشهي دائما


سيليا :

هذا القرد الصغير هو لرامداس ( او رانداس كما في الدبلجة العربية ) و هو مشاغب للغاية , و من الصعب الإمساك به حيث أنه يكره ان يمسكه او يقبض عليه احد . و على فكرة , سيليا يلعب دورا مهما في القصة , حيث انه يتحرك في كل مكان فيجعلنا نتعرف على الكثير من الغرف الموجودة في البيت المجاور للمعهد .

سيزار :

شخصية القط سيزار ليست موجودة في الرواية الأصلية , إنه يعيش في المعهد و لكن يبدو أنه غير مملوك لأحد . الكثير من الناس لا يهتمون لسيزار إلا إذا اقتضى الموقف الذي يواجهونه الهدوء و السكون خاصة إذا لا يريدون أن تسمع الآنسة منشن أصواتهم في منتصف الليالي.

سريع :

عربة سالي تكون بلا فائدة عند عدم وجوده , و هو حصان من بيئة جيدة و كان يعيش حياة جيدة مع بيتر و لكن كان عليه ان يغادر في يوم ما .

بونابرت :

ببغاء سالي غير موجود في الكتاب , و لمنه يقول كلمة واحد هي ( سالي ) . ببغاء سالي يجب عليه الرحيل أيضا .

الكلبBoris ( في الحقيقة لا أذكر إسمه بالعربية )

في الكتاب يكون هذا الكلب هدية إلى السيد Carrisford ( لا أذكر إسمه بالعربية ) ليجعله ينسى همومه و أحزانه .



دليل الحلقات

الحلقة الأولى : مدرسة الانسة منشن للبنات
سالي تصل إلى لندن مع والدها . السيد Barrow ( لا أذكر إسمه بالعربية ) و هو محامي السيد كروي قد رتب كل شيء لإقامة سالي في معهد الآنسة منشن. و من الواضح أن سالي أصبحت أكثر طالبة مثيرة للإهتمام . تتعرف سالي على بيتر الذي يقود عربتها .

الحلقة الثانية : البحث عن إيميلي
حتى موعد عودة والد سالي إلى الهند , تبقى سالي معه في الفندق . و لكن قبل مغادرته يجب عليهما ان يبحثا عن اللعبة إيميلي و التي ستصبح مرافقة سالي عند ممغادرة والدها إلى الهند . و بعد بحث طويل و شاق , إستطاعا أن يجدا إيميلي في محل أحد الخياطين . و في نفس اليوم يجب أن تودع سالي والدها .



الحلقة الثالثة : اليوم الأول في المدرسة
تم تقديم سالي إلى الطالبات الأخريات , حيث أن المعهد طالبات من مختلف الأعمار بدءا من لافينيا أكبر الطالبات عمرا و انتهاء بلوتي أصغرهن عمرا حيث ان عمرها لا يتعدى الأربع سنوات . حادثة سئة تحدث في الدرس الفرنسيّ الأوّل . بسبب سوء فهم الأنسة منشن فتلوم سالي على التّعريض بها أمام الطّلبة.

الحلقة الرابعة : الصديقة الجيدة أرمنغارد
التعيسة أرمنغارد هي أكثر الطالبات كسلا أو لنقل سوءا في اللغة الفرنسية , ةو هذا الذي يجعل الجميع يستهزأ بها و خصوصا لافينيا . و عندما تهزأ بها لافينيا مرة أخرى تدافع عنها سالي و تصبحان عندئذ صديقتين , و بما أنه يومد مولد عمة أرمنغارد ( إليزا ) يذهبان لزيارتها في إحدى ضواحي لندن .



الحلقة الخامسة : لوتي المزعجة
لوتي هربت من المعهد , و عندما تم إيجادها أرجعوها إلى المعهد . لكنها تبدأ بالبكاء و لا يستطيع أحد أن يتعامل معها . و بعد مدة طويلة وجهد جهيد استطاعت سالي أن تقوم بما عجز عنه الجميع و هو تهدئة لوتي . و في هذا اليوم أصبحت سالي أم لوتي حيث إن أم لوتي قد ماتت .

الحقة السادسة : يبكي
تصل بيكي إلى المعهد لتعمل كخادمة , تواجه فيكي ( تذكرت إسمها الان ) حياة صعبة حيث أن المهام الملقاة على عاتقها كثيرة و جيمس و مولي لا يدعان لها مجال للراحة . تشعر سالي بالأسى عليها و تريد مساعدتها .



الحلقة السابعة : ممثلة الطلبة
زوجة المحافظ ( في الدبلجة العربية رئيس البلدية ) تزور المعهد مع مجموعة من أفراد الطبقة العلية في المجتمع . تقدم الآنسة منشن سالي كمملثة للفصل و تعجب زوجة المحافظ بها . هنا يزاداد الشعور بالغيرة لدى لافينيا حيث خسرت مكانها كممثلة للفصل .

الحلقة الثامنة :السيّدة الصغيرة اللطيفة
بعد درس الرقص و الذي جعل لافينيا تشتعل غيرة من سالي , تعود سالي إلى غرفتها . و عندما تفتح الباب تجد فيكي نائمة من التعب و الإرهاق على مرسيها الهزاز , و عندما تفيق فيكي تصاب بصدمة و لكن ما جعلها تشعر بالعجب هو دعوة سالي لأن تبقى قليلا .



الحلقة التاسعة : رسالة من الهند
سالي تقيم حفلة صغيرة لتكسب صداقة لافينيا و لكن بلا فائدة , خاصة مع مجيء رسالة من والدها يقول فيها أنه سيكسب ثروة هائلة نتيجة لإستثماره في منجم للماس مع صديق له .

الحلقة العاشرة : هديتين
يوم مولد سالي قريب جدا , و تقرر الانسة منشن شراء فستان فاخر هدية لها لمناسبة يوم مولدها . حيث تقومان بزيارة محل الخياط الي وجدت عنده اميلي و تجدان الثوب المناسب لسالي , و لكن سالي كانت سعيدة بالهدية التي صنعتها فيكي لها هي عبارة عن وسادة دبابيس .

الحلقة الحاية عشرة : يوم مولد الأميرة الصغيرة
يوم مولد سالي سوف يغير حياتها للأبد , بينما تستمع الفتيات بالإحتفال , يصل المحامي السيد Barrow إلى المعهد و يحمل معه أخبارا غاية في السوء . إستثمار والد سالي في منجم الماس تبين انه بلا فائدة و أن هذا الأستثمار أدى إلى إفلاسه , و علاوة على ذلك أصيب السيد كروي والد سالي بحمى شديدة أدت به إلى الموت تاركا إبنته سالي وحيدة فقيرة .

الحلقة الثانية عشرة : العلية المظلمة
أخذ المحامي السيد Barrow أشياء و ممتلكات سالي و ذلك لتسديد ديون والدها , و لم يتبق لسالي في هذه الدنيا إلا لعبتها إيميلي و صورة لها مع والديها . بعد نقاش مع السيد Barrow قررت الانسة منشن الإبقاء على سالي في المعهد على شريطة ان تعمل كخادمة فيه , و تعطي سالي ملابس قديمة باردة و تجبرها على النوم في العلية في غرفة بجوار غرفة فيكي .



الحلقة الثالثة عشرة : يوم عمل شاق
بعد كل ما حدث , سالي ليست لوحدها , في ليلتها الأولي في العلية , تصل فيكي و تقدم لها ما استطاعت ان تدخره , و تسعر سالي بالإمتنان لأن هناك من يهتم بها , في صباح اليوم التالي , تستيقظ كل من سالي و فيكي لبدء يوم عمل جديد بالنسبة لكليهما حيث ان كلتيهما ستعملان معا ...

الحلقة الرابعة عشرة : زائرة في الليل
حالة سالي الجديدة بدأت بتغيرها حيث أصبحت اكثر هدوءا من ذي قبل و ذلك لأنه أصبح من الممنوع عليها ان تكلم غيرها . تشعر أرمنغارد بالقلق و ذلك لأنها تظن بأن سال لم تعد تحبها , لذلك تقرر أن تزور سالي في العلية في الليل.



الحلقة الخامسة عشرة : بيتر , فتى من العامة
من الواجبات الجديدة الملقاة على عاتق سالي هو الذهاب إلى السوق , هناك تلتقي ببيتر و الذيي كان قلقا عليها . بيتر وجد لنفسه عملا بعد ان فقد عمله لدى الآنسة منشن , و لكنه يشعر بعدم الإرتياح لحاة سالي , و لكنهما اتفقا على التعايش مع الواقع بصبر و همة و إرادة

الحلقة السادسة عشرة : مغامرة لوتي
لوتي مازالت صغيرة على فهم الأحداث المتلاحقة و لكنها تعرف شيئا واحدا و هو ان امها الحبيبة سالي غير سعيدة , و بعد بحث مضن إكتشفت لوتي بأن سالي تعيش في غرفة في العلية و لذلك قررت زيارتها , فتسللت بحذر و انتباه حتى رأت سالي و للمفاجئة السارة تعرفت كلتاهما على صديق جديد هو الفأر ميل و عائلته .



الحلقة السابعة عشرة : عائلة ميل
بعد أن تعرقت لوتي على ميل , جاء دور أرمنغارد لتتعرف على ميل و عائلته . في البداية تشعر هي بالخوف منهم و هو يبادلونها نفس الشعور , و لكنها بعد مدة تعودت عليهم و أصبحت تحبهم . لدرجة جعلتها تلتقط بعض فتات الخبز المقى على الطاولة بعد الإفطار لتعطيهم إياها , و لكن لسوء حظها فقد رأتها لافينيا . إذا لم تستطع أرمنغارد مجاراة الإستجواب الذي ستناله و النجاة منه , فغن سالي ستقع في ورطة كبيرة .

الحلقة الثامنة عشرة : إحتفال محزن
هناك تقليد خاص في اليوم الأول من مايو , حيث تخرج الفتيات للمشي , ثم يبدأن الإحتفال بالمويقى و الرقص حول العمود . و لكن بالنسبة لسالي سوف يبصح بالنسبة لها صدمة , لماذا ؟؟ في طريقها إلى السوق , عرض عليها طفل صغير نصف شلن , وجهه كان صادقا و لطيفا فهو لم يقصد أي أذى و لكنه لا يعم ما الذ سبب تصرفه لسالي .



الحلقة التاسعة عشرة : نداء ( رسالة ) إلى الهند
وصل إلى سالي بريد , و لكن ما وصل إلى سالي لم يكن إلا الرسائل التي أرسلتها إلى والدها التي تمت إعادتها لأن والدها غير موجود . لحسن الحظ أن سالي قد تعافت من صدمة وفاة والدها و لذلك تقرر ان تعرف كل ما حصل . تقوم سالي بمساعدة بيتر من إرسال رسالة إلى الهند . الأوراق و الحبر ليست مشكلة , و لكن عملية التوصيل هي المشكلة , حيث أنهما لا يملكان المال , فيبحثان عن السفن المغادرة إلى الهند و ذلك ليقوم احد البحارة بتوصيل الرسالة إلى الهند .

الحلقة العشرون : زوار مثيرين للإهتمام
في هذا اليوم بالذات ,يوجد الكثير من العمل . أفضل غرفة في المعهد يجب أن تكون جاهزة للزوار . إتضح فيما بعد ان الزوار المهمون هم والدي لافينيا . منذ اليوم سوف تشغل لافينيا غرفة سالي . كان الحوار الدائر بين الانسة منشن و والدي لافينيا ينطوي على محاولة من لافينيا لإذلال سالي . إنها تريد أن تصبح سالي خادمتها الشخصية .



الحلقة الحادية و العشرون : دموع مرّة
سالي تعيش حياة شاقة صعبة , تُهان و تُظلم و لكنها صابرة و تكتسب ذلك من ذكرى والدها . أحيانا تنظر إلى اعدائها نظرة تشعرهم بالقلق حيث يظهر في عينيها وهج غريب . في هذا اليوم تبدا سالي بالتمرد و للمرة الأولى و لكنه لن يجديها أي نفع . فقد كان اليوم ممطرا و باردا لذلك فقد كانت وسيلة جيدة لمعاقبتها , و لكن سالي لن تستسلم أبدا .

الحلقة الثانية و العشرين : حفلة العلية
للهروب من الحياة الرتيبة التي يعشنها , ترتب سالي و صديقاتها حفلة صغيرة في العلية .. لكن كيف ؟؟ الامر بسيط , نستغل خيالنا .. شال أرمنغارد يمكن ان يكون مفرش غالي الثمن , و المدفاة الباردة تظهر منها شرارات من نار متوقدة فيها ..



==> يتبع

الحلقة الثالثة و العشرون : الخباز (ة ) الطيبة
لقد بدات الأيام الصعبة , فالطعام المخصص لسالي و فيكي بالكاد يكفيهما . في يوم ممطر , و في طريق سالي إلى السوق عثرت على قطعة نقدية من فئة ( 4 فلوس ) على الأرض و أمام المخبز . كانت تتسائل لمن هذه القطعة , و لكن المرأة التي تعمل في المخبز و القس الموجود في الكنيسة المجاورة ( هذا الجزء محذوف أو لم تتم دبلجة الصوت فيه في معظم القنوات العربية ) كان لهما رأي آخر . أثناء عودة سالي من السوق تجد أمام المخبز فتاة رثة الثياب و جائعة , عندها عرفت بما يجب أن تفعله .

الحلقة الرابعة و العشرون : قدر إيميلي
إنه يوم مولد لافينيا , و المعهد في حالة مشحونة لتجهيز و تحضير الإستعدادات اللازمة للحلفة لتظهر بالشكل اللائق مما يجعل الجميع مشغولين . دعت لافينيا سالي لحفلتها , عندها أدركت سالي إنها إشارة غير جيدة . و فعلا وضحت نوايا لافينيا الخفية حيث طلبت لعبة سالي إيميلي كهدية ليوم مولدها .



الحلقة الخامسة و العشرون : سندريللا ليوم واحد
زوجة المحافظ ( مدير البلدية في النسخة العربية ) تعلن عن عزمها زيارة المعهد , و لكن جزئية صغيرة في الرسالة التي بعثتها زوجة مدير البلدية أزعجت الآنسة منشن حيث ذكرت في رسالتها أنها تتوق لرؤية الفتاة الصغيرة مرة أخرى و التي أعجبت بها في زيارتها السابقة للمعهد ( و المقصودة هي سالي ) . الآنسة منشن في موقف يائس , و في النهاية تقرر ان تجعل سالي تلعب دور ممثلة الصف لهذا اليوم فقط .

الحلقة السادسة و العشرون : المعلمة الصغيرة
الآنسة منشن لها خطط كثيرة لسالي . في البداية كانت تكره فكرة جعل سالي معلمة , و لكنها أعجبت بهذه الفكرة بل و أحبتها و ذلك لإستغلالها في التدريس دون أن تدفع قرشا واحدا لها . لذلك سُمح لسالي بتدريس الصغار الفرنسية . كل شيء كان يجري جيدا حتى تصل الأنسة منشن و تشاهد سالي و هي تقص على الأطفال قصة ألفرد الكبير ملك إنجلترا .



الحلقة السابعة و العشرون : مغادرة السيد دوفاغج ( Dufarge)
السيد دوفارج قام بحماية سالي عدة مرات بتحفظ حتى لا يلاحظ ذلك أحد . و لكن هذه المرة أخذت منحنى آخر . كيف ؟؟؟ لافينيا و صديقتيها يجبرن سالي على أداء الواجب الذي كلفه السيد دوفارج اليوم و هو ترجمة رسائلهن المرسلة لأهاليهن إلى الفرنسية . السيد دوفارج يكتشف الحقيقة بسهولة و يقول الحقيقة التي اكتشفها للافينيا ..

الحلقة الثامنة و العشرون : عطلة الصيف
في اليوم الأخير في المدرسة , وقفت الفتيات ينتظرن وصول أهاليهن . لذلك فإن أصوات الفرحة و السعادة كانت تغمر الجميع . فالمعهد سيصبح هادئ جدا في الأسابيع القادمة , علاوة على ذلك فالآنسة منشن تقرر إعطاء فيكي عطلة و ترسلها إلى قريتها لتوفير المال ..



الحلقة التاسعة و العشرون : قرية فيكي
بعد رحلة طويلة في القطار , تصل فيكي إلى قريتها أشفيلد ( Ashfield.) , و على الرغم من حبها لصحبة سالي , فإنها تشعر بالإشتياق و السعادة لرؤية عائلتها مرة آخر . سالي تبقى في المعهد و تشعر بالوحدة الشديدة و لكن لحسن الحظ تستلم رسالة من فيكي تخبرها عن تجربتها في قريتها .

الحلقة الثلاثون : الرجل الهندي
في هذا اليوم تحدث العديد من الأحداث , فالمنزل المجاور للمعهد الذي كان خاليا لمدة طويلة و لكن من الواضح أن هناك ساكنين جدد سينتقلون إليه . تتمنى سالي أن تكون للعائلة التي ستنتقل للبيت الجاور كثير من الأطفال حتى لا تشعر بالوحدة , و لكن يبدو أن من سيحظر للسكن في المنزل المجاور ليس إلا رجل عجوز هو السيد Carrisford ( نسيت إسمه في النسخة العربية ) الذي يعيش لوحده و معه مجموعة من الخدم .



الحالقة الحادية و الثلاثون : وحش في العلية
و في يوم غير متوقع تعود فيكي و ذلك لأن عائلتها لم تستطع العيش دون راتب فيكي , و تسمح الانسة منشن لها بالبقاء . تصعد فيكي مسرورة إلى غرفتها و لكنها تصاب بصدمة كبيرة لماذا ؟؟؟ لأنه يوجد وحش أو شبح في العلية .. و لكن بعد التدقيق أكثر , لم يكن غير قرد صغير إسمه سيليا ( Sulya ) و هو لرانداس ( Ram Dass ) كبير خدم السيد كريسفورد ( Carrisford ) . حافتي سقفي المعهد و المنزل المجاور متقاربان لذلك استغل سيليا الفرصة

الحلقة الثانية و الثلاثون : سر خلف الجدار
السيد كريسفورد مريض و لكن الأطباء يقولون ان المر يرجع و يعتمد عليه إذا أراد الشفاء . فكريسفورد لديه احزان عميقة . فبعد أن تحول المشروع الذي كان يتشارك فيه مع صديقه رالف إلى كارثة , هرب و تخلى عن صديقه و علم بعد ذلك أن صديقه مات بالحمى . و مازاد الطين بلة هو إن لرالف إبنة وحيدة تعيش لوحدها و لا أحد يعلم أين هي .. حتى أنه لا يعلم إسمها , في نفس الوقت تتساءل كل من سالي و فيكي عن السيد كريسفورد فهو يبدو مريضا لذلك هما تتساءلان عن حالته .



الحلقة الثالثة و الثلاثون : بداية الدراسة
إنتهت العطلة و عادت الفتيات جميعن قد عدن , و هناك الكثير من الأعمال التي يجب أن تقوم بها كل من سالي و فيكي . رأت سالي صديقتيها أرمنغارد و لوتي مرة أخرى , و لقد عادت لافينيا و عادت المشاكل ... و كانت البداية في كسر نافذة الصف

الحلقة الرابعة و الثلاثين : في وسط العاصفة
هذا اليوم , يوم عاصف و ممطر و بارد بالنسبة لسالي . تبدأ المشاكل في هذا اليوم عندما ترى لافينيا سالي ترقد بجانب المدفأة , نائمة من التعب . فقد بدأت المتاعب عندما تقع فنينة الحبر على أفضل فستان للافينيا . سالي ضعيفة أمام غضب لافينيا و تتذكر شخصا قابلته سابقا , قد يساعدها , و لكن هل سيكون هذا الشخص موجود و الطقس عاصف و ممطر ؟؟



الحلقة الخامسة و الثلاثين : على مقربة من الموت
سقطت سالي مريضة اليوم , فقد كانت المسؤوليات كثيرة عليها . عندما تم التأكد من ان سالي مريضة , عمت المعهد موجة من القلق . لم يعرف احد حالة سالي و بدأت الفتيات يتهامسن . قررت الآنسة منشن طلب الطبيب , و لكن أرمنغارد و فيكي تشكان في أنه طبيب جيد , لذلك تقراران مساعدتها .

الحلقة السادسة و الثلاثون : بداية السحر
فيكي لا تعلم شيئا عن ما يجري في الجدار الآخر , فالسيد كريسفورد يبدي بعض الإهتمام بالخادمتين الصغيرتين في المنزل المجاور . يطلب من رانداس عمل بعض الأشياء الغير إعتيادية . عندما تفتح سالي عينيها في وسط الليل , لا تصدق ما ترى و تظن أنها تحلم .



الحلقة السابعة و الثلاثون : ضجة في العلية
تشعر كل من سالي و فيكي بالفرح و السرور , فما تريانه ليس حلما بل هو حقيقة , بل األدهى من ذلك فهذا السحر يتكرر كل يوم , محولا العلية الباردة المظلمة إلى مكان دافئ و مريح . في هذه الأثناء يشعر بيتر بالقلق على سالي , فآخر ما سمع عنها هو أنها كانت مريضة ,فيقرر زيارتها .. و لكن كيف ؟؟؟ و ذلك بان يتنكر كمنضف للمداخن .

الحلقة الثامنة و الثلاثون : نهاية السحر
تشعر الآنسة منشن و بقية الخدم العاملين في المعهد بالريبة من حالة سالي و فيكي , فهما تبدوان بصحة جيدة على الرغم من أن الطعام المقدم لهما بالكاد يكفيهما . فتقرر الآنسة منشن التحري عن هذا الأمر و تنجح في إكتشافه . لا تصدق الآنسة منشن موضوع السحر , لذا فهي تحضر لمعاقبة سالي بطريقة قاسية للغاية .




الحلقة التاسعة و الثلاثون : ليلة باردة في الإسطبل
الآنسة منشن متأكدة من مساعدة بيتر لسالي . لذا فتمنع سالي من الذهاب للسوق و ترسل فيكي بدلا عنها . فتقابل فيكي بيتر و تخبره عن وضع سالي فيغضب بيتر بشدة لما آلت إليه أمور سالي , فيسرع إلى المعهد و يحاول إقناع سالي بمغادرة المعهد .في هذه الأثناء تتحاور كل من أرمنغارد مع لافينيا في حوار قصير .

الحلقة الأربعون : دموع الآنسة إيميليا
يقع للآنسة إيميليا حادث مؤلم , في أثناء رحلة للفصل للمنتزه المجاور . حيث تقع الانسة إيميليا في بركة صغيرة و لحسن الحظ ضحلة فيؤدي هذا إلى أن تعاني من آلام في وركها . فيتم إرسال سالي إلى الطبيب Wild . و بعد مغادرته تسنح للآنسة إيميليا فرصة التحدث مع سالي , فتخبرها عن ماضي حياتها و حياة اختها .



الحلقة الواحدة و الأربعون : حفلة الهالووين
في هذا اليوم المميز , يتم تحضير حفلة كبيرة في المعهد . و يتم تحضير العديد من الألعاب لتستمع بها الفتيات و لكن هذا لا يهم الآنسة منشن فتخلد إلى النوم باكرا . لدرجة ان سالي و فيكي تم السماح لهما يالمشاركة في الحفلة , لكن نهاية اليوم ليست جيدة و طيبة كبدايته . لقد اشتعلت النيران في الإسطبل !!

الحلقة الثانية و الأربعون : في الشارع
تلوم الآنسة منشن سالي على الحريق , فتدرك سالي للمرة الأولى مدى كره الآنسة منشن لها . بعد نهاية هذا المشهد أدرك الجميع ان الوقت قد حان لمغادرة سالي المعهد . و في أثناء تجول سالي عشوائيا في أرجاء لندن لا تعرف إلى أين تذهب , تقابل بيتر و يحاول مساعدتها . تجد سالي عندئذ مكانا تنام فيه و تجد أيضا عملا تقتات منه .



الحلقة الثالثة و الأربعون : طرد إلى سالي
وظيفة سالي الجديدة ليست وظيفة مبهرة , فهي تبيع اعواد الكبريت في الشارع كما في القصة الخيالية عن بائعة الكبريت . و لكن شيئا ما حدث , ففي اثناء عودتها من العمل تجد الانسة إيميليا في إنتظارها و ترجوها على ان تعود معها إلى المعهد . تدرك سالي السبب فيما بعد , حيث وصل طرد مجهول المرسل إلى سالي يحتوي على هدايا كثيرة ... يا ترى من هو هذا المرسل الغامض ؟؟

الحلقة الرابعة و الأربعون : إنها الطفلة
بعد جلوس سالي و فيكي معا في غرفة سالي , يسمعان جلبة بالقرب من النافذة . إنه القرد سيليا الذي يرتعش من البرد , فتقرر سالي مساعدته و إرجاعه إلى المنزل المجاور , فتسلل من المعهد و لكن الزوار الموجودون في منزل السيد كريسفورد يتملكهم الفضول في معرفتها عن فرب اكثر . الأحداث الآتية ستجعل من السيد كريسفورد أسعد إنسان في العالم .



الحلقة الخامسة و الأربعون : ندم الآنسة منشن
غابت سالي لمدة طويلة , و عندما تكتشف الآنسة منشن أن سالي قد ذهبت غلى المنزل المجاور , تظن أن سالي تريد التشهير بها و الإساءة إليها . يختلط لدى الانسة منشن الغضب الممزوج بالعمى و تذهب إلى المنزل المجاور لأخذ سالي , و لكن هناك مفاجأة رهيبة بإنتظارها . في تلك الأثناء تصل رسالة من الهند إلى المعهد , ردا على الرسالة التي أرسلتها سالي .

الحلقة السادسة و الأربعون : حتى نلتقي مرة أخرى
أعياد الكريسماس على الأبواب و التحضيرات لهذه المناسبة في تسارع . تمضي سالي يومين في لندن . حيث إلتقت الخبازة الطيبة مع الفتاة الفقيرة آن , ثم تغادر إلى الهند , و لكنها سترجع يوما ما ( لأنها سوف تدرس في المعهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة سالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ღ منتديات مهوسين جاستن بيبر ღ :: الاســلا مــي :: القصص و الأناشيد الدينية-
انتقل الى: